Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج تدريبى قائم على نظرية العبء المعرفى فى تحسين عادات العقل و مهارات التفكير الإيجابى لدى الطالب المعلم =
الناشر
مروة محمود حسن سيف :
المؤلف
مروة محمود حسن سيف
هيئة الاعداد
باحث / مروة محمود حسن سيف
مشرف / أسامة محمود فراج
مشرف / محمد عاطف عبدالحافظ عطيفى
مشرف / عمرو مصطفى أحمد
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
135ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
7/9/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - التعليم العالي والتعليم المستمر
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 149

from 149

المستخلص

يعد العبء المعرفى من المشكلات التى تهدد النظام التعليمى و يتكون نتيجة ضعف القدرة على التركيزعلى أكثر من موضوعين أساسين: مما يؤدى إلى ضعف الذاكرة: و تعد عادات العقل المنتجة هى تحويل الذكاء من قدرة تحت الطلب إلى عادات عقل منتجة توفر يقظة دائمة تجاه مواطن القصور فى التفكير: و تعتبر عملية تعليم التفكير صعبة و لذلك فإننا فى حاجة إلى تطوير أنماط التفكير السائدة عند الانسان و إكسابه طرق إيجابية و أساليب جديدة فى التفكير