الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى التعرف على أثر التفاعل بين أسلوب عرض محتوى تكيفى وفقاً للتعلم المستند إلى الدماغ على تنمية مهارات كتابة البحث العلمى و التفكير الجانبى لتلاميذ المرحلة الإعدادية: و تم إعداد أدوات البحث المكونة من اختبار تحصيلى معرفى لمهارات البحث العلمى: و بطاقة تقييم منتج لتقييم الجانب الأدائى لمهارات البحث العلمى: و مقياس لمهارات التفكيرالجانبى: تم تطبيقهم على عينة البحث المتمثلة فى (80) تلميذة من الصف الثانى الإعدادى: و استخدمت الباحثة التصميم التجريبى المسمى بالتصميم العاملى2{u00D7}2 لأربع مجموعات تجريبية: و توصلت الباحثة بعد تحليل نتائج التطبيق إلى أن التفاعل بين المحتوى التكيفى المستند إلى الدماغ و نمط الإبحار كان له أثر فى تنمية مهارات كتابة البحث العلمى بجانبيه المعرفى و الأدائى: و كان للمحتوى التكيفى أثر فى تنمية مهارات التفكير الجانبى |