Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل ما وراء المعرفة لتنمية مهارات التفكير الاستقصائى و التحصيل فى مادة الأحياء لدى طلبة المرحلة الثانوية /
الناشر
مروة سعيد على محمد سالم :
المؤلف
مروة سعيد على محمد سالم
هيئة الاعداد
باحث / مروة سعيد على محمد سالم :
مشرف / امانى محمد سعد الدين الموجى
مشرف / أميمة محمد عفيفى أحمد
مناقش / مجدى رجب إسماعيل
مناقش / خالد محمد حسن الرشيدى
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
243 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/9/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق التدريس العلوم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 298

from 298

المستخلص

هدف هذا البحث إلى دراسة فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل ما وراء المعرفة لتنمية مهارات التفكير الاستقصائى و التحصيل فى مادة الأحياء لدى طلبة الصف الثانى الثانوى: و لتحقيق هدف البحث تم بناء الاستراتيجية المقترحة: و إعداد مادتى التعليم و التعلم (دليل المعلم و كراسة نشاط الطالب) وفقاً للاستراتيجية المقترحة: و إعداد أداتى البحث (مقياس مهارات تفكير استقصائى و اختبار تحصيلى). و قد تم اختيار مجموعة البحث المكونة من(84) من طلبة الصف الثانى الثانوى بإدارة أوسيم التعليمية - محافظة الجيزة: و قسمت إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية درست وفقاً للاستراتيجية المقترحة: و مجموعة ضابطة درست وفقاً للطريقة المعتادة: و أشارت النتائج إلى فاعلية الاستراتيجية المقترحة القائمة على مدخل ما وراء المعرفة فى تنمية مهارات التفكير الاستقصائى و التحصيل فى مادة الأحياء لدى طلبة المجموعة التجريبية؛لذا أوصى البحث بضرورة إعداد برامج تنمية مهنية لمعلمى الأحياء لتدريبهم على توظيف مدخل ماوراء المعرفة لتحسين نواتج التعلم لدى المتعلمين