Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين أساليب نشر الثقافة التنظيمية و الأداء المؤسسى الرشيد :
الناشر
ياسمين محمد عبدالله على الدين :
المؤلف
ياسمين محمد عبدالله على الدين
هيئة الاعداد
باحث / ياسمين محمد عبدالله على الدين
مشرف / سامى طايع
مناقش / فؤاد أحمد حلمى
مناقش / محمد عتران
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
225 ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
6/8/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - العلاقات العامة و الاعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 235

from 235

المستخلص

تستهدف هذه الدراسة: تحديد تأثير الأساليب الاتصالية المستخدمة لنشر الثقافة التنظيمية الحاكمة لعمل المؤسسات المالية المصرية و الأجنبية العاملة فى مصر على كفاءة تطبيق حوكمة الشركات: و كذلك العوامل التنظيمية: و الاتصالية: و الإنسانية التى تؤثر على تطبيق سياسات الحوكمة فى المؤسسات المالية العاملة فى مصر. توصلت الدراسة إلى: اعتماد معظم البنوك محل الدراسة على استخدام الاتصالات التفاعلية متمثلة فى المواقع الإلكترونية فى المرتبة الأولى: و يليها فى المرتبة الثانية الاتصالات غير الشخصية متمثلة فى الصحف. و تتنوع الاتصالات التفاعلية فى بنك مصر و البنوك الأجنبية لتتضمن وسائل التواصل الاجتماعى فى المقام الأول. و تبين وجود فروق معنوية ذات دلالة إحصائية تشير إلى وجود علاقة طردية ضعيفة بين نمط ملكية المنظمة و مدى كفاية الوسائل الاتصالية المستخدمة لصالح البنوك الحكومية. و توصلت الدراسة إلى أن استخدام المواقع الإلكترونية و الصحف يعزز إلى حد ما درجة الشفافية؛ حيث تبين وجود علاقة طردية ضعيفة بين استخدام هذه الوسائل و الشفافية. و توصلت الدراسة إلى اختلاف تقييم الجمهور الخارجى لدرجة فاعلية و تأثير الاتصالات المعنية بحوكمة المؤسسات و نتائجها الفعلية للمنظمة باختلاف نمط ملكية المنظمة فى تحقيق عشرة أهداف. و تبين وجود معوقات اتصالية و إدارية بالنسبة لعملاء البنوك تحد من فاعلية أدائه؛ حيث تمثلت نسبة (56%) فى معوقات اتصالية: ونسبة (44%) فى معوقات إدارية