الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص سعت هذه الدراسة إلى دراسة سمات أنماط توظيف مواقع التواصل الاجتماعى داخل مواقع و بوابات الصحف المصرية فى بعض القضايا و الأحداث العامة: و التى تمت على فترة زمنية لمدة شهرين من 24 مايو 2018 إلى 24 يوليو 2018: و ذلك باستخدام استمارة تحليل المضمون لمواقع البوابات و المواقع الإلكترونية المصرية محل الدراسة: بالإضافة إلى عقد مقابلات معمقة مع مسئولين فى غرف الأخبار الخاصة بالمواقع الثلاثة: للوقوف على تفسيرات نتائج الدراسة التحليلية. أبرز نتائج الدراسة: ارتفاع نسبة توظيف مواقع التواصل الاجتماعى داخل مواقع وبوابات الصحف الإلكترونية المصرية: و موقع اليوم السابع هو الأكثر كثافة فى توظيف مواقع التواصل الاجتماعى من بين مواقع الدراسة. أظهرت نتيجة الدراسة تصدر أخبار الرياضة و الفن فى التغطية الإخبارية لمواقع الدراسة: و اتفقت نتيجة الدراسة مع ما ذكره المسؤولين فى المواقع الثلاثة محل الدراسة أن القضايا الفنية و الرياضية تكون ”أقل حساسية” من القضايا السياسية. أظهرت نتيجة الدراسة اعتماد موقع اليوم السابع على موقع تويتر: فيما اعتمدت بوابتا الأهرام و الوفد على فيسبوك: كمصدر رئيسى للمعلومات فى التغطية الخبرية. كما أظهرت نتائج الدراسة أن المواد أحادية التغطية - تنقل وجهة نظر واحدة) بنسبة 13%: و87% من المواد تنقل آراء متوازنة |