الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى فحص تأثير برنامج قائم على فنيات البرمجة اللغوية العصبية (إن إل بى) والتقويم الأصيل في تحسين مهارات التفكير الابتكارى و التحصيل الدراسى لدى (74) تلميذة من تلميذات الصف الثانى بالمرحلة الإعدادية: تم اختيارهن من مدرستين بإدارة بنها التعليمية: تم توزيعهن بالتساوى على مجموعتين: المجموعة التجريبية و هى المجموعة التى تعرضت لـ (البرنامج القائم على فنيات البرمجة اللغوية العصبية (إن إل بى) و التقويم الأصيل): و المجموعة الضابطة و هى المجموعة التى لم تتعرض للبرنامج. طُبق عليهن (مقياس تورانس للتفكير الابتكارى (الصورة اللفظية أ): استمارة المستوى الاقتصادى الاجتماعى للأسرة: مقياس القدرات العقلية من 11-16 سنة. و تم تحليل البيانات باستخدام اختبار (ت) للعينتين المستقلتين و للعينتين المرتبطتين و اختبار مربع إيتا لدراسة حجم التأثير |