Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تحسين جودة خدمة العملاء فى قطاع الاتصالات و لآثرها على تقليل المخاطر :
الناشر
على جمعه على زايد :
المؤلف
على جمعه على زايد
هيئة الاعداد
باحث / على جمعه على زايد
مشرف / أحمد أمين الشيخ
مناقش / حجازي محمد زاهر
مناقش / محمد نجيب عبدالفتاح
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
182 ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الاقتصاد والاقتصاد القياسي
تاريخ الإجازة
22/2/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - المكتبة المركزية - الأحصاء التطبيقي والأحصاء القياسى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 218

from 218

المستخلص

يهدف البحث الى تناول واقع تحسين جودة خدمة العملاء بقطاع الاتصالات فى ظل العولمة و التسارع التكنولوجى و المنافسة الشرسه: و مدى توافر متطلبات التطبيق السليم و الفعال لعملية التحسين و أثره علي تقليل المخاطر التى تواجه المنظمات العاملة بقطاع الاتصالات المصرى: فى ظل الزيادة الملحه و وجود اتجاه عام فى الأونه الأخيرة نحو التحول الرقمى و الاهتمام بجودة الخدمات المقدمه للعملاء و إدارة المخاطر باعتبارها نهجا اساسيا لمستقبل الجودة: هو ما يستوجب منا تحليل العلاقه بين تحسين جودة الخدمات ممثله بمعاييرها و مبادئها و الدعم الدائم من الادارة العليا و مشاركه العاملين الفعاله لتحقيق الرضا الوظيفى من خلال البرامج التحفيزيه و تطوير أدائهم من خلال التدريب بمختلف أنواعه و التركيز على متطلبات العميل فى قطاع الاتصالات: حيث تمحورت مشكله البحث حول وجود قصور واضح من قبل قطاع الاتصالات فى عدم الاهتمام بتحسين جودة خدماته المقدمة ما يؤدى الى زيادة فقد العملاء: حيث يتالف مجتمع البحث على مستوى الشركه المتمثل فى محافظة الجيزة من عينة الدراسة فهى مؤلفة من جميع الفروع حيث تذكر منها ثمانيه فروع و مراكز الشركه المصريه للأتصالات و هما كالتالى: فرع المهندسين و فرع الدقى و فرع الشيخ زايد و فرع الجيزه و فرع بولاق الدكرور و فرع الوراق و فرع المريوطيه و فرع الهرم: حيث تم توزيع عدد 420 استبانه: (ربعمائه و عشرون) استبانه من عينة الدراسة: على الموظفين الذين يمارسون مهام تقديم الخدمات ذات العلاقة و التعامل (وجه لوجه) بصفة مباشرة مع العميل: فضلا عن المقابلات الشخصيه و الزيارات الميدانية للفروع و المواقع محل الدراسة: حيث تم استلام و تجميع الأستبيانات القابلة للتحليل بعدد (401) استبانه و بنسبة اكبر من 95% و هى نسبة كافيه لاغراض التحليل البيانات الخاصة بالدراسة: حيث تم الاعتماد على اسلوب ليكرت الخماسى لتحليل الاستبيان