Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير أداء معلمى انلغة انعربية بمدارس انتعليم انفنى انصناعى على ضوء معايير الجودة :
الناشر
مروة حسنى أحمد عابدين :
المؤلف
مروة حسنى أحمد عابدين
هيئة الاعداد
باحث / مروه حسنى أحمد عابدين
مشرف / أسامة محمود فراج
مشرف / عمرو مصطفى أحمد
مناقش / إبراهيم عبدالرافع مصطفي
مناقش / محمد رفعت حسنين
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
169ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
18/2/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - التعليم العالي والمستمر
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 208

from 208

المستخلص

هدفت هذه الدراسة الى تعرف معاير جودة اداة معلم اللغة العربية بمدارس التعليم الفنى الصناعى: و الوقوف على الواقع الحالى لمعلمى اللغة العربية بمدارس التعليم الفنى الصناعى و مدى توافر معاير الجودة لديهم: و وضع تقديم تصور مقترح لتطوير اداءهم فى ضوء معاير الجودة: استخدمت الدراسة المنهج الوصفى لكونه ملائم لطبيعة الدراسة: و استخدمت المجموعات البورية و الاستبانة كأدوات لجمع البيانات و قد تكونت عينة الدراسة من معلمى اللغة العربية بمدارس التعليم الفنى الصناعى بمحافظة بنى سويف: و توصلت الدراسة الى عدة نتائج اهمها وجود فجوة بين معاير الجودة و بين الواقع اداء معلمى اللغة العربية داخل مدارس التعليم الفنى الصناعى: كذلك ضعف مشاركة المسؤولين عن التعليم الفنى و مؤسسات المجتمع المدنى فى رفع كفاءة معلم اللغة العربية بالتعليم الفنى الصناعى