الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى: التعرف على إمكانات الواقع المعزز التى يمكن توظيفها فى تدريس مادة الكيمياء و أثر ذلك على تحصيل طلاب الصف الثانى عشر بدولة الكويت و معالجة أوجه القصور و الخلل فى التحصيل الدراسى لهم و إكسابهم مهارات التجارب العملية لمادة الكيمياء: و بناء التصور المقترح لاستخدام الواقع المعزز لزيادة التحصيل الدراسى لدى طلاب الصف الثانى عشر و تنمية مهارات إجراء التجارب العملية و قياس أثر المعالجة فى ذلك. و تكونت عينة البحث من (64)طالبا مقسمة لمجموعتين بالتساوى إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة و تم تطبيق أدوات البحث و هى: اختبار تحصيلى قبلى : اختبار تحصيلى بعدى: بطاقة ملاحظة التجارب العملية و ذلك باستخدام أداة واقع معزز تم تطويرها باستخدام تطبيق (اتش بى ريفال) و توصل البحث إلى: وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبية و الضابطة فى التطبيق البعدى للأختبار التحصيلى لصالح طلاب المجموعة التجريبية: وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدى للأختبار التحصيلى لصالح التطبيق البعدى: وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05)مهارات التجارب العملية لصالح طلاب المجموعة التجريبية و وجود أثر إيجابى لاستخدام الواقع المعزز فى التحصيل و أداء مهارات التجارب العملية بمادة الكيمياء لطلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت |