Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام الواقع المعزز فى التحصيل و أداء مهارات التجارب العملية بمادة الكيمياء لطلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت /
الناشر
أحمد حامد عبدالفتاح محمد عاشور :
المؤلف
أحمد حامد عبدالفتاح محمد عاشور
هيئة الاعداد
باحث / أحمد حامد عبد الفتاح محمد عاشور
مشرف / بشري مسعد عوض
مشرف / محمد فتحي الزيات
مناقش / إيهاب محمد حمزة
مناقش / محمد السيد النجار
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
179 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
16/1/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - المكتبة المركزية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 203

from 203

المستخلص

هدف البحث إلى: التعرف على إمكانات الواقع المعزز التى يمكن توظيفها فى تدريس مادة الكيمياء و أثر ذلك على تحصيل طلاب الصف الثانى عشر بدولة الكويت و معالجة أوجه القصور و الخلل فى التحصيل الدراسى لهم و إكسابهم مهارات التجارب العملية لمادة الكيمياء: و بناء التصور المقترح لاستخدام الواقع المعزز لزيادة التحصيل الدراسى لدى طلاب الصف الثانى عشر و تنمية مهارات إجراء التجارب العملية و قياس أثر المعالجة فى ذلك. و تكونت عينة البحث من (64)طالبا مقسمة لمجموعتين بالتساوى إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة و تم تطبيق أدوات البحث و هى: اختبار تحصيلى قبلى : اختبار تحصيلى بعدى: بطاقة ملاحظة التجارب العملية و ذلك باستخدام أداة واقع معزز تم تطويرها باستخدام تطبيق (اتش بى ريفال) و توصل البحث إلى: وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبية و الضابطة فى التطبيق البعدى للأختبار التحصيلى لصالح طلاب المجموعة التجريبية: وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدى للأختبار التحصيلى لصالح التطبيق البعدى: وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05)مهارات التجارب العملية لصالح طلاب المجموعة التجريبية و وجود أثر إيجابى لاستخدام الواقع المعزز فى التحصيل و أداء مهارات التجارب العملية بمادة الكيمياء لطلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت