Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تحسين نظام أدارة الجودة فى الفنادق :
الناشر
شيماء محمود أحمد علام حسن :
المؤلف
شيماء محمود أحمد علام حسن
هيئة الاعداد
باحث / شيماء محمود أحمد علام حسن
مشرف / أحمد أمين الشيخ
مشرف / أحمد أمين الشيخ
مناقش / أحمد أمين الشيخ
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
98ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإحصاء والاحتمالات
تاريخ الإجازة
27/1/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - المكتبة المركزية - الأحصاء التطبيقي والاقتصاد القياسي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 102

from 102

المستخلص

إدارة الفنادق هى أحد العلوم الإدارية الهامة التى تساهم فى تحسين مستوى الخدمات الفندقية و تقليل التكاليف بهدف تحقيق التنمية السياحية و الإجتماعية و الإقتصادية فى جميع البلدان: و يهتم العاملين فى مجال الفنادق و خدمات الضيافة بعلم إدارة الفنادق لمعرفة القواعد و الأصول العلمية التى توصلت إليها الدراسات فى المجالات الفندقية لاكتساب المعلومات التى تؤهلهم إلى إنجاز مهامهم بكفاءة و فاعلية بجانب الخبرات العملية التى يكتسبونها يومياً فى مجال عملهم. و من المتوقع الحصول على النتائج التالية: الإختيار السليم للعناصر البشرية التى تعمل فى تقديم خدمات الضيافة للنزلاء. التدريب المستمر للعاملين فn هذا الميدان و تدريبهم و تنمية مهاراتهم. تشجيع العاملين بأساليب مختلفة للاستمرار فى تقديم الخدمات الفندقية و خدمات الضيافة و اتقانها بمهارة. ابتكار الحلول للمشكلات التى تواجه مقدمى الخدمات الفندقية و خدمات الضيافة. الرسالة تتكون من أربعة فصول و هم: الفصل الأول: يتكون من مقدمة عن الفنادق و القسم النظرى الذى يشرح نبذة عن ادارة الفنادق و مفهوم النشاط الفندقى و أهمية العوامل المؤثرة فيه و أهمية صناعة الفنادق و التطور التاريخى للصناعة الفندقية و مشكلة الدراسة و أهداف الدراسة و أهمية الدراسة و فروض الدراسة و أسلوب الدراسة و المجتمع و عينة البحث. الفصل الثانى: يتكون من ادارة الفنادق و الجودة و مقدمة عن أهمية مراقبة الجودة و الإدارة الشاملة للجودة و القواعد الاساسية للجودة و اقسام الفنادق و مراحل تطور الجودة و ادوات رقابة الجودة و الادوات الاحصائية السبع و مقياس ليكرت و مقياس ألفاكرونباخ