الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلي التحقق من فاعلية برنامج هيلب فى خفض صعوبات التعلم النمائية المتمثلة فى (الانتباه - الإدراك - حل المشكلات) لدى طفل الروضة: و اعتمدت الدراسة علي المنهج التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من 10 أطفال مقسمين على مجموعتين متكافئتين مجموعة تجريبية و مجموعة ضابطة: و كل مجموعة بها 3 من الذكور و2 من الإناث: و تتراوح أعمارهم من 4 إلى6 سنوات: و استخدمت الأدوات التالية: اختبار الذكاء ستانفورد بينيه الصورة الخامسة: مقياس المسح النيورولوجى السريع: مقياس السلوك الاقتصادى و الاجتماعى و الثقافى للأسرة المصرية: استمارة تقييم أهداف المستوى المتقدم من 3-6 سنوات: المقياس المصور لصعوبات التعلم النمائية ”الانتباه - الإدراك - حل المشكلات” لأطفال الروضة: و أسفرت النتائج على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى للمقياس المصور لصعوبات التعلم النمائية لصالح المجموعة التجريبية: و وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لصالح القياس البعدى: و عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى |