Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فى خفض الصعوبات النمائية لدى طفل الروضة (H.E.L.P) فاعلية برنامج هيلب /
الناشر
سارة محمود شحات النور :
المؤلف
سارة محمود شحات النور
هيئة الاعداد
باحث / سارة محمود شحات النور
مشرف / أمانى سعيدة سيد إبراهيم
مشرف / أيمن سالم عبدالله
مناقش / صفاء محمد بحيري
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
186 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
21/1/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - التربية الخاصة - رياض أطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 230

from 230

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلي التحقق من فاعلية برنامج هيلب فى خفض صعوبات التعلم النمائية المتمثلة فى (الانتباه - الإدراك - حل المشكلات) لدى طفل الروضة: و اعتمدت الدراسة علي المنهج التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من 10 أطفال مقسمين على مجموعتين متكافئتين مجموعة تجريبية و مجموعة ضابطة: و كل مجموعة بها 3 من الذكور و2 من الإناث: و تتراوح أعمارهم من 4 إلى6 سنوات: و استخدمت الأدوات التالية: اختبار الذكاء ستانفورد بينيه الصورة الخامسة: مقياس المسح النيورولوجى السريع: مقياس السلوك الاقتصادى و الاجتماعى و الثقافى للأسرة المصرية: استمارة تقييم أهداف المستوى المتقدم من 3-6 سنوات: المقياس المصور لصعوبات التعلم النمائية ”الانتباه - الإدراك - حل المشكلات” لأطفال الروضة: و أسفرت النتائج على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى للمقياس المصور لصعوبات التعلم النمائية لصالح المجموعة التجريبية: و وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لصالح القياس البعدى: و عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى