الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت هذه الدراسة التعرف على الدور المُعدل للقدرة الاستيعابية للمعرفة في العلاقة بين البراعة التسويقية والأداء التنافسي لشركات الهاتف المحمول في محافظة الدقهلية.وتم الاعتماد على البيانات التي تم الحصول عليها من خلال قائمة الاستقصاء التي تم اجراؤها على عينة من العاملين في شركات الهاتف المحمول بمدينة المنصورة، وبلغ حجم العينة (353) مفردة، بلغت نسبة الاستجابة 91.5 % وهى نسبة مقبولة، وتم استخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية تمثلت في الإحصاء الوصفي وأسلوب الانحدار الخطي المتعدد، والانحدار الهرمي، واختبار مان وتيني، وكروسكال واليز.وتوصلت هذه الدراسة إلى وجود علاقة معنوية بين القدرة الاستيعابية للمعرفة، والبراعة التسويقية، والأداء التنافسي وكذلك أن القدرة الاستيعابية للمعرفة تُعدل العلاقة بين البراعة التسويقية واأداء التنافسي لشركات الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية.استهدفت هذه الدراسة التعرف على الدور المُعدل للقدرة الاستيعابية للمعرفة في العلاقة بين البراعة التسويقية والأداء التنافسي لشركات الهاتف المحمول في محافظة الدقهلية.وتم الاعتماد على البيانات التي تم الحصول عليها من خلال قائمة الاستقصاء التي تم اجراؤها على عينة من العاملين في شركات الهاتف المحمول بمدينة المنصورة، وبلغ حجم العينة (353) مفردة، بلغت نسبة الاستجابة 91.5 % وهى نسبة مقبولة، وتم استخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية تمثلت في الإحصاء الوصفي وأسلوب الانحدار الخطي المتعدد، والانحدار الهرمي، واختبار مان وتيني، وكروسكال واليز.وتوصلت هذه الدراسة إلى وجود علاقة معنوية بين القدرة الاستيعابية للمعرفة، والبراعة التسويقية، والأداء التنافسي وكذلك أن القدرة الاستيعابية للمعرفة تُعدل العلاقة بين البراعة التسويقية واأداء التنافسي لشركات الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية. |