Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التقييم الأقتصادى للعلامة التجارية والقيمة السوقية للمنشأة :
المؤلف
حسنى، الشيماء محمد.
هيئة الاعداد
باحث / الشيماء محمد حسنى
مشرف / ياسر محمد جاد الله
مشرف / شيماء محمد وهبه.
مشرف / شيماء محمد وهبه.
الموضوع
العلامات التجارية. الملكية الصناعية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
أ-ح، 133 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
قانون
تاريخ الإجازة
6/6/2021
مكان الإجازة
جامعة حلوان - المعهد القومي للملكية الفكرية - القسم الأكاديمي.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 145

from 145

المستخلص

تتناول الدراسة اهمية التقييم الاقتصادى لأصول الملكية الفكرية ومدى تأثير تقييم الأصول السوقية للمؤسسة واستعراض لانواع التقييم [تقييم نوعى وكمى] بشكل عام وتتناول الدراسة على وجه الخصوص العلامة التجارية واستعرضنا من خلال تلك الدراسة المناهج المختلفة لتقييم العلامات التجارية ثم الانتقال الى الجمع لعدد من الدراسات السابقة التى تناولت الاساليب المختلفة للتقييم بشكل عملى.فقد تناولت الدراسة مايقرب من ثمانية عشر حالة لعدد من العامات التجارية فى مجموعة من الأسواق المختلفة لكثير من البلدان.
ومن خلال هذه الدراسات توصلنا الى انسب طرق التقييم استخداما على ارض الواقع هو نهج الدخل .