Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر الإتصالات التسويقية الإلكترونية المتكاملة على إتخاذ قرارات الشراء :
المؤلف
يوسف، هبه رضا محمد احمد.
هيئة الاعداد
باحث / هبه رضا محمد احمد يوسف
مشرف / عبدالعزيز على حسن
مناقش / سارة السيد الدرسنى
مناقش / أحمد عبدالحميد أمين حجازى
الموضوع
التسويق - معالجة بيانات. الاتصالات في التسويق. التسويق الإلكتروني.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (141 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 141

from 141

المستخلص

تناولت الباحثة في هذا البحث أثر الاتصالات التسويقية الإلكترونية المتكاملة على إتخاذ قررات الشراء، وذلك بالتطبيق على طلاب جامعة المنصورة. ويتمثل الهدف الرئيسي لهذا البحث في قياس أثر الاتصالات التسويقية الإلكترونية المتكاملة على إتخاذ قررات الشراء، وذلك بالتطبيق على طلاب جامعة المنصورة، وأيضا قياس درجة اختلاف أراء الطلاب وفقا للمتغيرات الديموجرافية. وتم تصميم نموذج مقترح للبحث لكي يستخدم كدليل لإختبار العلاقة بين متغيرات البحث. كما تم تصميم قائمة الاستقصاء المعدة لذلك، وتم توجيهها إلى طلاب جامعة المنصورة بمختلف تخصصاتهم العلمية عن طريق المقابلة الشخصية والأنترنت، ولتحليل البيانات الأولية للدراسة، وقد اعتمدت الباحثة في تحديد مفردات البحث على أسلوب العينة العشوائية المنتظمة لطلاب الجامعة والتى بلغ حجمها (384) مفردة. وقد أوضحت نتائج التحليل الإحصائي وجود علاقة ارتباط معنوية طردية بين الاتصالات التسويقية الإلكترونية المتكاملة واتخاذ قرارات الشراء. كما أوضح البحث وجود تأثير معنوي للاتصالات التسويقية المتكاملة على اتخاذ قرارات الشراء، وتوصل البحث الى وجود اختلاف معنوي في آراء طلاب جامعة المنصورة فيما يتعلق بمتغيرات البحث وفقا لاختلاف متغيراتهم الديموجرافية.