Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أساليب الدعابة وعلاقتها بالذكاء الوجداني والأسلوبالإبداعي(التجديدي – التكيفي) لدى طلاب الجامعة /
المؤلف
الجندي، حسناء مجدي أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / حسناء مجدي أحمد الجندي
مشرف / أحمد ثابت فضل
مشرف / حسام السيد محمد
مناقش / فاروق السيد عثمان
مناقش / عادل السعيد البنا
الموضوع
الذكاء. علم النفس.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
99 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس الاجتماعي
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التربية بالسادات - قسم علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 140

from 140

المستخلص

هدفت الدراسة إلي الكشف عن علاقة أساليب الدعابة بالذكاء الوجداني والأسلوبالإبداعي (التجديدي- التكيفي) لدى طلاب كلية التربية والتنبؤ بأساليب الدعابة فى ضوء كل من الذكاء الوجداني والأسلوبالإبداعي (التجديدي- التكيفي)لديهم،وشارك في هذه الدراسة (289) طالباً بالفرقة الثانية بكلية التربية جامعة مدينة السادات ممن تترأوح أعمارهم ما بين (19-22) سنة بمتوسط عمري قدره (21) عام وانحراف معياري قدره (10) شهور،وتم استخدام مقياس أساليبالدعابة متعدد الأبعاد لطلاب الجامعة إعداد/ منثرثونوبويل (1993) تعريب نادر قاسم، وعبدالعزيز عبدالفتاح، وإيمان شاهين (2013)، ومقياس الذكاء الوجدانى (إعداد/ الباحثة)، ومقياس كيرتونللأسلوبالإبداعي(التجديدى –التكيفى) إعداد كيرتون (1994)، ترجمةوتقنينعادل البنا (2008)،وتوصلت نتائج الدراسة إلي: وجودعلاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية بين أساليب الدعابة والذكاء الوجداني لدى طلاب كلية التربية، ووجود علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية بين أساليب الدعابة والأسلوب الإبداعى(التجديدى -التكيفى) لدى طلاب كلية التربية، ووجود علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية بين والذكاء الوجداني والأسلوب الإبداعى(التجديدى -التكيفى) لدى طلاب كلية التربية.، ويمكن التنبؤ بأساليب الدعابة لدى طلاب كلية التربية من خلال الذكاء الوجداني والأسلوب الإبداعى(التجديدى -التكيفى) لديهم