Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام الإنفوجرافيك لتنمية استيعاب مفاهيم الدراسات الاجتماعية والوعي السياحي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
عصفور، ماجدة محمـد عمر سليمان.
هيئة الاعداد
باحث / ماجدة محمـد عمر سليمان عصفور
مشرف / محمـد محمـد سالم
مشرف / عباس راغب علام
مناقش / ابراهيم رفعت ابراهيم،
مناقش / أماني علي السيد رجب
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
253 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
24/8/2022
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - قسم المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 253

from 253

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى استخدام الإنفوجرافيك في تنمية استيعاب مفاهيم الدراسات الاجتماعية والوعي السياحي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، ولتحقيق هذا الهدف أعدت الباحثة أدوات البحث وهي اختبار استيعاب المفاهيم ، اختبار المواقف للوعي السياحي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي (من تصميم الباحثة)، وكذلك مواد البحث التعليمية وهي قائمة بمستويات استيعاب المفاهيم ، قائمة بأبعاد الوعي السياحي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي ، إعداد دليل المعلم يتضمن إجراءات تدريس موضوعات الوحدة باستخدام الإنفوجرافيك لتنمية استيعاب مفاهيم الدراساتالاجتماعية والوعي السياحي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي،استخدام الإنفوجرافيك في تدريس الدراسات الاجتماعية في تنمية استيعاب المفاهيم والوعي السياحي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي ، وقد توصل البحث الحالي إلى النتائج الآتية:
1- يوجد فرق ذو دلالة إحصائياًعند مستوى دلالة (0.01) لصالح درجات المجموعة التجريبية ممايترتب عليه وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة ودرجات المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لاختبار استيعاب المفاهيم لمادة الدراسات الاجتماعية على مستوى مهارات التوضيح والتفسير والتطبيق والمهارات ككل لصالح المجموعةالتجريبية ، 2- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) لصالح درجات المجموعة التجريبية مما يترتب علي هوجود فروق دالة إحصائيا ًبين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة ودرجات المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لاختبار الوعي السياحي على مستوى البعد الثقافي والاجتماعي والأمني والتنموي لصالح المجموعة التجريبية.