Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على الوسائط المتعددة لخفض حدة صعوبات التعلم النمائية لطفل الروضة /
الناشر
محمد محمد أحمد أحمد مصطفى :
المؤلف
محمد محمد أحمد أحمد مصطفى
هيئة الاعداد
باحث / محمد محمد أحمد أحمد مصطفى
مشرف / نهى محمود الزيات
مشرف / جمال مختار حمزة
مناقش / أسماء محمود السرسي
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
146ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
22/6/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 229

from 229

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى إعداد برنامج قائم على الوسائط المتعددة لخفض حدة صعوبات التعلم النمائية لطفل الروضة: وتكونت عينة الدراسة الأساسية من 20 طفل من الأطفال بمرحلة (كى جى1- كى جى2): و تراوحت أعمارهم بين (4-6) سنوات: و تكونت المجموعة التجريبية من 10 أطفال و المجموعة الضابطة من 10 أطفال: و قد اشتملت أدوات الدراسة على اختبار الذكاء للأطفال: قائمة صعوبات التعلم النمائية اعداد: عادل عبدالله محمد: و برنامج قائم على الوسائط المتعددة لخفض حدة صعوبات التعلم النمائية لطفل الروضة: و قد توصلت النتائج إلى أنه: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعتين التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى بعد تطبيق برنامج الدراسة على مقياس صعوبات التعلم النمائية لطفل الروضة لصالح المجموعة التجريبية. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق برنامج الدراسة على مقياس صعوبات التعلم النمائية فى اتجاه القياس البعدي لطفل الروضة. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس صعوبات التعلم النمائية لطفل الروضة