Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
شبكات التواصل الاجتماعى و علاقتها بالتفكير الإيجابى و وجهة الضبط لدى طلاب الجامعة /
الناشر
سامية إبراهيم سلامه إبراهيم :
المؤلف
سامية إبراهيم سلامه إبراهيم
هيئة الاعداد
باحث / سامية إبراهيم سلامه إبراهيم
مشرف / أميمة مصطفى كامل
مشرف / محمد عبدالحميد السيد
مناقش / محمد إسماعيل المري
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
233 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
26/6/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - علم النفس للإعلام التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 261

from 261

المستخلص

أهداف البحث تسعى الدراسة الحالية إلى تحقيق ما يأتى: التعرف على مدى علاقة شبكات التواصل الاجتماعى بمهارات التفكير الإيجابى لدى طلاب الجامعة. التعرف على مدى علاقة شبكات التواصل الاجتماعى بوجهة الضبط (الداخلى - الخارجى) لدى طلاب الجامعة. أهمية البحث تتبلور أهمية البحث الحالة فى التعرف على العلاقة بين استخدام الشباب من طلاب الجامعة لشبكات التواصل الاجتماعى و مدى اكتسابهم للتفكير الايجابى من خلال النقاط التالية: إرتفاع درجة التأثير التى تحدثها شبكات التواصل الاجتماعى على مستخدميها فى النواحى المختلفة نتيجة الاستخدام المتزايد و المتنامى لها مما يتطلب معرفة تأثيراتها و خاصة النفسية. أهمية المرحلة العمرية التى تتناولها الدراسة الحالية و هى: مرحلة الشباب و قدرة هذه المرحلة على تحقيق النمو و التقدم للفرد و لمجتمع: و كون الشباب من طلاب الجامعة أكثر الفئات العمرية استخداما و تفاعلا لشبكات التواصل الاجتماعى. أهمية استخدام التفكير الإيجابى بصفة عامة و للشباب الجامعى بصفة خاصة للإرتقاء بهم و مساعدتهم على إستثمار عقولهم و مشاعرهم و سلوكهم و تغير حياتهم نحو الأفضل. أهمية معرفة مدى توافر وجهة الضبط (الداخلى / الخارجى) لدى الشباب الجامعى لمعرفة مدى احساسهم بالمسئولية عن أفعالهم و تحمل تبعاتها. معرفة مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعى و علاقتها بمهارات التفكير الإيجابى لدى الشباب الجامعى. معرفة مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعى و علاقتها بوجهة الضبط (الداخلى / الخارجى) لدى الشباب الجامعى