الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد تصور مقترح لتـنـمية بعض مهــارات القيـادة لدى مشـرفى مـواد المرحلة الابتدائية بالتعليم الأزهرى فـى ضــوء مـهارات التفكير الإيجابى: و تزويد المهتمين بمجال تطوير التعليم بأهمية مهارات القيادة و التفكير الإيجابى للمشرف التربوى و إظهار أثر الإشراف التربوى على النمو المهنى للمعلمين و ذلك من خلال الاطلاع على المصادر ذات الصلة و تحليلها: و اتبعت الدراسة المنهج الوصفى: و استخدمت الاستبانة كأداة لتحديد الواقع: و اقتصرت الدراسة على بعض المعاهد بمنطقة المعادى الأزهرية: و استخلصت الدراسة بعض التوصيات؛ لتطوير الأداء القيادى للمشرف التربوى فى ضوء مهارات التفكير الإيجابى: و تم بناء تصور مقترح لذلك |