Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
لتنمية مهارات التواصل و الاستقلالية لدى طفل الروضة الكفيف (VIISA) التدخل المبكر باستخدام برنامج فييزا /
الناشر
ثويبة طه عبدالمنعم الحلفاوى :
المؤلف
ثويبة طه عبدالمنعم الحلفاوى
هيئة الاعداد
باحث / ثويبة طه عبدالمنعم الحلفاوى
مشرف / بطرس حافظ بطرس
مشرف / إيمان سعيد عبدالحميد
مشرف / بطرس حافظ بطرس
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
172 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
23/5/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 190

from 190

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى التأكد من فاعلية التدخل المبكر باستخدام برنامج فييزا لتنمية مهارات التواصل و الاستقلالية لدى طفل الروضة الكفيف: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذى المجموعه الواحده و تكونت عينة البحث من (12) طفلا و طفلة من الأطفال المكفوفين المترددين على المركز النموذجى لرعاية وتوجيه المكفوفين بجسر السويس بمحافظة القاهرة: و قد إشتملت أدوات البحث على مقياس مهارات التواصل و الاستقلالية للأطفال المكفوفين و برنامج فييزا و أثبتت نتائج البحث فاعلية التدخل المبكر باستخدام برنامج فييزا لتنمية مهارات التواصل و الاستقلالية لدى طفل الروضة الكفيف