Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على نظرية الذكاء الوجدانى لتنمية فعالية الذات لدى أطفال صعوبات التعلم ذوى الأليكسيثيميا /
الناشر
دعاء فؤاد صديق جاد :
المؤلف
دعاء فؤاد صديق جاد
هيئة الاعداد
باحث / دعاء فؤاد صديق جاد
مشرف / شحاته سليمان محمد
مشرف / أحمد عبدالرحيم العمرى
مشرف / شحاته سليمان محمد
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
141ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس (متفرقات)
تاريخ الإجازة
24/4/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 176

from 176

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى تنمية فعالية الذات لدى أطفال صعوبات التعلم ذوى الأليكسيثيميا: و قد إستخدمت الباحثة المنهج الشبه تجريبى ذو المجموعة الواحدة، تكونت عينة البحث من (13) طفل و طفلة من أطفال صعوبات التعلم ذوى الأليكسيثيميا من روضة الهدى المحمدى بشبرا الخيمة ممن تتراوح أعمارهم الزمنية ما بين (5-6) سنوات: و تمثلت أدوات البحث فى: بطارية صعوبات التعلم لأطفال الروضة” التشخيص و التدخل (إعداد: سهير كامل: و بطرس حافظ:2010): مقياس الأليكسيثيميا لطفل الروضة (إعداد: الباحثة): اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس ذكاء الأطفال (إعداد: جون رافن، تقنين عماد أحمد حسن:2016): مقياس فعالية الذات لطفل الروضة (إعداد: الباحثة): و برنامج قائم على نظرية الذكاء الوجدانى لتنمية فعالية الذات لدى أطفال صعوبات التعلم ذوى الأليكسيثيميا (إعداد: الباحثة): و أثبتت نتائج البحث فاعلية البرنامج القائم على نظرية الذكاء الوجدانى لتنمية فعالية الذات لدى عينة البحث الحالى