Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور المواقع الصحفية فى تغطية الحملات التسويقية للانتخابات الرئاسية المصرية 2018م:
الناشر
نرمين نصر محمد :
المؤلف
نرمين نصر محمد
هيئة الاعداد
باحث / نرمين نصر محمد
مشرف / عبدالهادي أحمد النجار
مشرف / نهلة زيدان الحوراني
مناقش / شريف درويش اللبان
مناقش / عبدالجواد سعيد ربيع
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
251ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
28/12/2020
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - الإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف على دور المواقع الصحفية فى تغطية الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2018م: رصد أهم الموضوعات و المضامين المثارة على المواقع الصحفية و المرتبطة بتغطية الحملات التسويقية للانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2018م: و بالتالى الكشف عن أكثر المواقع الصحفية التى يعتمد عليها القراء فى تكوين أرائهم السياسية نحو الانتخابات الرئاسية المصرية: و التعرف على أكثر استراتيجيات التسويق السياسى استخداما على المواقع الصحفية. و تنتمى هذه الدراسة الى الدراسات الوصفية: و استخدمت الباحثة منهج المسح الإعلامى لعينة من الجمهور المصرى بلغ قوامها 400 مفردة من ثلاث محافظات (الدقهلية - القاهرة - بنى سويف): و كذلك مسح لعينة من المواقع الصحفية التى طرحتها الدراسة التحليلية و التى تمثلت فى عينة من ثلاث مواقع مختلفة بأنماط مختلفة و هى: موقع الأهرام - موقع اليوم السابع - موقع الوفد: و تم جمع بيانات الدراسة من خلال استمارتى ”تحليل المضمون - الاستبيان” و استمرت اجراءات هذه الدراسة فى فترة زمنية محددة من 21/1/2018 و حتى 2/4/2018 حيث تم تحليل جميع الأعداد فى تلك الفترة