الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث تنمية مهارات القراءة النقدية للوثائق التاريخية لتلاميذ المرحلة الإعدادية باستخدام إستراتيجيات مقترحة قائمة على المدخل البصرى: و لتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد قائمة بمهارات القراءة النقدية للوثائق التاريخية المناسبة لتلاميذ المرحلة الإعدادية: و إعداد اختبار القراءة النقدية للوثائق التاريخية الذى طبقته الباحثة على (مجموعة البحث) تطبيقًا قبليًا: كما قامت الباحثة بإعداد كتيب إرشادى للتلاميذ و دليل المعلم: و تم تدريس الإستراتيجية (لمجموعة البحث): و تطبيق أدوات البحث عليها تطبيقًا بعديًا على (مجموعة البحث): و توصلت الباحثة إلى فاعلية استخدام الإستراتيجية المقترحة القائمة على المدخل البصرى؛ لتنمية مهارات القراءة النقدية للوثائق التاريخية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية |