Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية بيئة تدريب قائمة على الفصل المعكوس لتنمية الثقافة الإعلامية و المعلوماتية لدى المعلمين /
الناشر
زينب أحمد عبدالرحيم إسماعيل :
المؤلف
زينب أحمد عبدالرحيم إسماعيل
هيئة الاعداد
باحث / زينب أحمد عبدالرحيم إسماعيل
مشرف / شاكر محمد فتحى أحمد
مشرف / محمد السيد النجار
مناقش / شاكر محمد فتحى أحمد
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
345 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
15/3/2020
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - تكنولوجيا التعلم الإلكترونى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 408

from 408

المستخلص

هدف البحث الحالى هو تنمية الإعلامية و المعلوماتية لدى المعلمين: و تكونت عبنة البحث من 56 معلم تم اختيارهم بشكل عشوائى من المدارس الرسمي و الحكومية التابعة لمديرية التربية و التعليم بمحافظة الإسكندرية: و توزيعهم كالتالى 26 معلم فى المجموعة الضابطة و تم تدريبهم بالطريقة التقليدية وجها لوجه و 30 معلم فى المجموعة التجريبية تم تدريبهم بنمط التدريب القائم على الفصل المعكوس: و استخدمت الباحثة نموذج تصميم محمد إبراهيم الدسوقى 2012 و منصة ايدمودو. و توصلت الباحثة لوجود فروق بين المجموعتين الضابطة و التجريبية بالاختبار التحصيلى لصالح المجموعة التجريبية: كما توصلت لوجود فروق بين المجموعتين ببطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية