Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أطر تقديم أزمة السياحة فى مواقع الصحف الإلكترونية و علاقتها باتجاهات الجمهور نحوها /
الناشر
أمانى حمدى قرنى محمود :
المؤلف
أمانى حمدى قرنى محمود
هيئة الاعداد
باحث / أمانى حمدى قرنى محمود
مشرف / شريف درويش اللبان
مناقش / محمد زين رستم
مناقش / منى عبد الوهاب
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
275 ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
21/2/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - الصحافة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 286

from 286

المستخلص

هدفت الدراسة التعرف على أسلوب معالجة المواقع الإخبارية الإلكترونية لأزمة السياحة المطروحة على صفحات مواقع الصحف الإلكترونية مما يسهم فى طرح حلول مقترحة لحل الأزمة: و رصد أهم الموضوعات التى تناولتها مواقع الصحف الإخبارية عن أزمة السياحة فى المواقع عينة الدراسة و الكشف عن اتجاهات معالجة المواقع الصحفية لأزمة السياحة فى مصر و أهم للأدوات و الميكانزمات التى و ظفتها مواقع الصحف فى بناء الأطر: و قد أجريت الدراسة على الأخبار المقدمة فى مواقع الصحف الإلكترونية المتمثلة فى (اليوم السابع): (البوابة نيوز): (المصرى اليوم): كما أجريت على عينة قوامها 450 مفردة فى محافظتى القاهرة و بنى سويف. و توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: أثبتت الدراسة أن الأعمال الإرهابية جاءت في المرتبة الأولى بنسبة بلغت33.6% موزعة ما بين موقع اليوم السابع بنسبة بلغت 34.5%: موقع المصرى اليوم بنسبة 33.2% موقع البوابة نيوز بنسبة 33%: و تمثلت فى الأخبار المتمثلة على وجه التحديد فى الهجمات الإرهابية على السياح الأجانب أو المصريين حيث شهدت أعوام 2015/ 2016/ 2017 العديد من العمليات الإرهابية. جاء الهدف الإخبارى فى المرتبة الأولى: تم التركيز بشكل كبير عليه فى جميع مراحل الأزمة بنسبة بلغت 34.8%. جاء إطار الصراع فى المرتبة الأولى بنسبة 22.3%؛ و يرجع السبب فى ذلك إلى نوع القضية محل الدراسة و التى يتم النظر لها بالأساس على أنها قضية تعكس حجم الصرعات الداخلية و الخارجية التى تعرضت لها مصر بعد ثورة 30 يونيو نتيجة الهجمات الإرهابية على المنشأت و دور العبادة: و سقوط الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء كانت على متنها سائحون أجانب عائدون من مطار شرم الشيخ