Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج نفس حركى فى تنمية المهارات قبل الأكاديمية لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم /
الناشر
أسماء إبراهيم الشحات إبراهيم وهدان :
المؤلف
أسماء إبراهيم الشحات إبراهيم وهدان
هيئة الاعداد
باحث / اسماء غبراهيم الشحات إبراهيم وهدان
مشرف / عادل عبد الله محمد
مشرف / زينب على محمد على
مشرف / سعيد عبد الرحمن محمد
مناقش / ايمن سالم عبد الله
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
171 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
16/1/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - التربية الخاصة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 187

from 187

المستخلص

سعت الدراسة إلى بحث فعالية برنامج نفسحركى فى تنمية المهارات قبل الأكاديمية لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم: تكونت العينة من (10) أطفال الروضة من المعرضين لخطر صعوبات التعلم استخدمت الدراسة الأدوات التالية: (اختبار الذكاء لستانفورد بينيه: اختبار الفرز العصبى السريع: مقياس تقدير المستوى الاقتصادى و الاجتماعى و الثقافى للأسرة المصرية: بطارية اختبار لبعض مهارات ماقبل الأكاديمية لأطفال الروضة كمؤشر لصعوبات التعلم: برنامج نفسحركى لتنمية المهارات ما قبل الأكاديمية لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم): و باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أبرزها وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أفراد المجموعتين التجريبية و الضابطة فى المهارات قبل الأكاديمية بعد تطبيق البرنامج النفسحركى لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لصالح المجموعة التجريبية: كما أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى على مقياس المهارات ما قبل الأكاديمية: لصالح القياس البعدى: لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية فى القياسين البعدي و التتبعى على مقياس المهارات ما قبل الأكاديمية