Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التنبؤ بالتحصيل في الجغرافيا من استراتيجيات التشفير والذاكرة العاملة وميكانيزمات القدرة المكانية /
المؤلف
عبدالقادر، أيمن ابراهيم ابراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / أيمن ابراهيم ابراهيم عبدالقادر
مشرف / زينب عبدالعليم بدوي
مشرف / فاتن فاروق عبدالفتاح
مشرف / اسلام انور عبدالغني
الموضوع
علم النفس التربوي.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
168 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
27/10/2021
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 178

from 178

المستخلص

سعت الدراسة الحالية إلى التنبؤ بالتحصيل في الجغرافيا من استراتيجيات التشفير والذاكرة العاملة وميكانيزمات القدرة المكانية لدى طلاب الصف الأول الثانوي، وتحددت مشكلة الدراسة في التساؤلات الآتية:
1 – ما اسهام استراتيجيات التشفير ومكونات الذاكرة العاملة وميكانيزمات القدرة المكانية في التنبؤ بالتحصيل الدراسي في الجغرافيا لدي طالبات الصف الأول الثانوي.
2 – ما إسهام الدرجة الكلية لتنوع استراتيجيات التشفير والدرجة الكلية للذاكرة العاملة والدرجة الكلية لميكانيزمات القدرة الميكانيكية فى التنبؤ بالتحصيل الدراسى في الجغرافيا لدي طالبات الصف الأول الثانوي.
*وجاءت نتائج الدراسة كالتالي:
1 – اسهام استراتيجية التنظيم واستراتيجية التخيل واستراتيجية التسميع كأحد استراتيجيات تشفير المعلومات تسهم في التنبؤ بالتحصيل الدراسي في الجغرافيا.