الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى التعرف على التفاعل بين نمط المعينات البصرية بالواقع المعزز (المباشرة / الغير مباشرة) و أساليب معالجة المعلومات و أثره على تنمية مهارات التفكير الهندسى و مستوى الانخراط فى تعلم الرياضيات لطلاب المرحلة الثانوية: حيث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي: و بمراجعة الأدبيات التربوية السابقة: تم إعداد قائمة بمعايير تصميم نمط المعينات البصرية بالواقع المعزز: و تم استخدام نموذج محمد عطية خميس (2003) فى تطوير هذه المعينات البصرية بالواقع المعزز للحكم على مطابقتها للمعايير: كما تم إعداد أدوات البحث و هى اختبار التفكير الهندسى (قبلى / بعدى) بغرض قياس مهارات التفكير الهندسى فى مادة الرياضيات: و استخدام {uئإإ٤}{uئإؤ٨}{uئإئ٤}{uئإ٨إ}س أ{uئإآ٤}{uئإ٨إ}{uئإؤئ}{uئإئ٤}ب {uئإإ٤}{uئإأأ}{uئإ٨إ}{uئإؤئ}{uئإء٠}ـ{uئإ٩٤} ا{uئإؤئ}{uئإإ٤}{uئإأأ}{uئإؤئ}و{uئإإ٤}ـ{uئإ٨إ}ت (بغرض تصنيف عينة البحث): و مقياس الانخراط فى تعلم الرياضيات لقياس مستوى الانخراط فى التعلم (بعديا): و تكونت عينة البحث من (120) طالبة من طالبات الصف الثانى الثانوى بمدرسة الشهيد مقدم أحمد حسن رشاد غنيم (الثانوية بنات) التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية بمحافظة الدقهلية: و تم تقسيمهم إلى (4) مجموعات وفقا للتصميم التجريبى للبحث: و تم إجراء تجربة البحث و تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية: و توصلت أهم النتائج إلى أن التفاعل بين المعينات المباشرة و المعالجة العميقة هى الأكثر تأثيرا فى تنمية مهارات التفكير الهندسى و الانخراط و تضمنت الرسالة ملاحق البحث و قائمة المراجع و عدد من التوصيات و الأبحاث المقترحة |