Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إثرائى قائم على علم لغة النص لتنمية مهارات القراءة الإبداعية لتلاميذ المرحلة الإعدادية /
الناشر
داليا عبدالرشيد يوسف محمد :
المؤلف
داليا عبدالرشيد يوسف محمد
هيئة الاعداد
باحث / داليا عبدالرشيد يوسف محمد
مشرف / إيمان أحمد محمد هريدى
مشرف / أحمد محمد عيسى
مناقش / حسن سيد شحاته
مناقش / صابر عبد المنعم محمد
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
219 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
27/11/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس اللغة العربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 266

from 266

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية مهارات القراءة الإبداعية لتلميذات الصف الثانى الإعدادى: من خلال تعرف المتوافر لديهم من هذه المهارات: و إعداد برنامج إثرائى قائم على معايير علم لغة النص: و معرفة فاعليته فى تنمية مهارات القراءة الإبداعية؛ لذا أُعدت قائمة بمهارات القراءة الإبداعية: و أُعد اختبار مهارات القراءة الإبداعية؛ لقياس مستوى أداء هؤلاء التلميذات فى مهارات القراءة الإبداعية: كما تم بناء البرنامج الإثرائى القائم على معايير علم لغة النص: و صُمم دليل المعلم: و تم إعداد كراسة أنشطة؛ لتقويم أداء التلميذات: و بعد تطبيق البرنامج توصل البحث إلى فاعلية البرنامج الإثرائى فى تنمية مهارات القراءة الإبداعية لتلميذات الصف الثانى الإعدادى فى ضوء معايير علم لغة النص