Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر إستخدام التدريب الإلكترونى على أداء العاملين :
الناشر
محمود مصطفى كمال مسلم :
المؤلف
محمود مصطفى كمال مسلم
هيئة الاعداد
باحث / محمود مصطفى كمال مسلم
مشرف / السيد محمد خاطر
مشرف / عبدالتواب أحمد عبدالعزيز
مشرف / عبدالتواب أحمد عبدالعزيز
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
144ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التسويق
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - قسم الدراسات المهنية ادارة المشروعات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 160

from 160

المستخلص

فى ظل ازدياد انتقال المعلومات و تقدم المعرفة: أصبح لزاما على المؤسسات أن تطور أنظمتها التدريبية و أن تبتعد عن القوالب الجامدة التقيليدية و أن تفكر فى أنماط جديدة و أساليب حديثة تنسجم و عملية التنمية لتكون بمثابة استجابة للمتغيرات المتسارعة و مواكبة التطور و التقدم الذى يعيشه العالم فى ضوء الطلب الكبير من مجتمع المعلومات على التطبيقات التكنولوجية الحديثة التى تتصف بالمرونة و الكفاءة و التصميم الجيد و على هذا الأساس: ظهر نمط جديد من التدريب يطلق عليه نمط التدريب الالكترونى الذى يستخدم التكنولوجيات الحديثة للمعلومات و الاتصال فى عملية التدريب. وكان الهدف من الرسالة إلقاء الضوء على أهمية التدريب الإلكترونى و مدى تأثيره على كفاءة الأداء: و إبراز أهمية إدارة المشروعات الخاصة بالسلاسل العالمية كنموذج للمشروعات المتعددة: و الوصول الى بعض التوصيات التى تفيد فى مجال التدريب بشكل عام: و التدريب فى سلاسل المطاعم بشكل خاص. و اعتبرت فرضيات الدراسة أن التدريب الالكترونى هو المتغير المستقل: و أن المتغير التابع: و هو آداء العاملين بالمطاعم: و قد اتبع الباحث المنهج الوصفي: و كذلك منهج دراسة الحالة فى هذه الدراسة: حيث بلغت عينة الدراسة 200 موظف و موظفة فيى سلسلة مطاعم بابا جونز بالقاهرة الكبرى: كما استخدم الاستبيان كأداة للدراسة فى جمع المعلومات و البيانات من الموظفين و الموظفات. وأظهرت الدراسة عديدا من الجوانب الحسنة بالنسبة لاستخدام التدريب الاليكترونى و المزايا كذلك: مثل تقليل التكلفة و سهولة إجراء التدريب كما أن هناك بعض الجوانب السيئة: مثل عدم ملاءمة هذا النوع من التدريب للتدريب الفنى و عند التذوق او وصف قوام منتج بعد تحضيره مثلا كما ظهرت بعض الجوانب السلبية أيضا فى استخدام الانترنت و بطئ الخدمة. و تلخصت مقترحات و توصيات الرسالة فى أهمية وجود اجهزة كمبيوتر و اشتراك انترنت فى سلاسل المطاعم لتسهيل عملية التدريب و نقل المعلومات ةتحسين الجودة و الخدمة