Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج لتقدير الذات فى تحسين جودة الحياة و خفض قلق المستقبل لدى الطلبة ذوى صعوبات التعلم الإجتماعية و الإنفعالية بالمرحلة الثانوية العامة /
الناشر
سهر السيد أمين محمد :
المؤلف
سهر السيد أمين محمد
هيئة الاعداد
باحث / سهر السيد أمين محمد
مشرف / منى حسن بدوى
مشرف / عاصم عبدالمجيد كامل
مشرف / عاصم عبدالمجيد كامل
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
299ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 318

from 318

المستخلص

يهدف البحث إلى معرفة أثر برنامج تدريبى لتقدير الذات فى تحسين جودة الحياة و خفض قلق المستقبل لدى الطلبة ذوى صعوبات التعلم الإجتماعية و الإنفعالية بالمرحلة الثانوية: و تتكون عينة البحث من (20) طالبا من ذوى صعوبات التعلم الإجتماعية و الإنفعالية من طلبة و طالبات المرحلة الثانوية العامة تم تقسيمهم إلى (10) مجموعة تجريبية: و (10) مجموعة ضابطة: و يتم التحقق من متغيرات الدراسة التابعة (جودة الحياة و قلق المستقبل): و تشتمل أدوات البحث على: مقياس التقدير التشخيصى لصعوبات السلوك الإجتماعى و الإنفعالى. (إعداد/ فتحى مصطفى الزيات): و مقياس جودة الحياة. (إعداد الباحثة): و مقياس قلق المستقبل. (إعداد الباحثة). و كشفت نتائج البحث عن وجود أثر إيجابى لبرنامج تقدير الذات فى تحسين جودة الحياة و خفض قلق المستقبل لدى الطلبة ذوى صعوبات التعلم الإجتماعية و الإنفعالية بالمرحلة الثانوية العامة