![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى استخدام فنيات البرمجة اللغوية العصبية لتنمية بعض مهارات الإنسانية لدى طفل الروضة ذوى صعوبات التعلم, وطبق البرنامج على الأطفال بروضة بن خلدون المتميزة للغات وشملت عينة الدراسة 50 طفل قسموا إلى مجموعتين ضابطة و تجريبية ، ن للمجموعة الواحدة =25 وضمت أدوات الدراسة إستمارة بيانات الطفل الأولية ,اختبار القدرة العقلية العامة, مقياس التشخيص التلاميذ ذوى صعوبات التعلم النمائية , قائمة مهارات الإنسانية الملائمة لطفل ذوى صعوبات التعلم , مقياس المهارات الإنسانية المصور لطفل ذوى صعوبات تعلم , برنامج مقترح قائم على إستخدام فنيات البرمجة اللغوية العصبية لتنمية بعض مهارات الإنسانية لطفل ذوى صعوبات التعلم. |