الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص التحقق من فاعليه برنامج قائم على استراتيجية الحواس المتعددة في تنمية المهارات النفس لغوية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم ، وطبقت على عينة مكونة من (14) طفلاً وطفلة من أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم في المرحلة العمرية من ( 4-5) سنوات بمحافظه بورسعيد ، واتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحدة، واستخدمت الدراسة الأدوات التالية: مقياس المهارات النفس لغوية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم (إعداد الباحثة )، ، والبرنامج القائم على استراتيجية الحواس المتعددة ( إعداد الباحثة) ، وتوصلت الدراسة إلى : وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم على مقياس المهارات النفس لغوية في القياسين القبلي والبعدي لتطبيق البرنامج القائم على الحواس المتعددة لصالح القياس البعدي، وعدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب درجات أ درجات أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم على مقياس المهارات النفس لغوية في القياسين البعدي والتتبعي لتطبيق البرنامج القائم على الحواس المتعددة. |