الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحاضر إلى تصميم برنامج إثرائى مقترح لتنمية مهارات التواصل اللغوي الشفهى لطفل الروضة فى ضوء المنهج متعدد الأبعاد: و تم إعداد المواد التعليمية: و هى: قائمة مهارات الاستماع: و قائمة مهارات التحدث: و البرنامج الإثرائى المقترح ”لغتنا الجميلة” الذى يتضمن مجموعة من الأنشطة في ضوء معايير المنهج متعدد الأبعاد: و هى: المعيار اللغوى: و المعيار الثقافى: والمعيار الاتصالى: و المعيار العام لتعليم اللغة: و تقديم إطار نظرى عن مهارات التواصل اللغوى الشفهى: و المنهج متعدد الأبعاد. و استخدم البحث الحاضر المنهج الوصفى: و تم بناء أداتى البحث و هما: اختبار لقياس مهارات الاستماع: و بطاقة ملاحظة لقياس مهارات التحدث |