Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فى تحسين مهارات التعبير الكتابى فى اللغة الفرنسية و الاندماج الأكاديمى و الدافعية للتعلم لدى الطلاب المتفوقين عقليًا ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية Dunn and Dunn فاعلية برنامج قائم على نموذج /
الناشر
عزوز عطية إبراهيم أحمد :
المؤلف
عزوز عطية إبراهيم أحمد
هيئة الاعداد
باحث / عزوز عطية إبراهيم أحمد
مشرف / سوسن إبراهيم أبو العلا شلبى
مشرف / سوسن إبراهيم أبو العلا شلبى
مشرف / ميهان حمدى محمد
مناقش / محمود عبدالحميم منسي
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
205 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
8/1/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 201

from 201

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر برنامج قائم على نموذج دن ودن فى تحسين مهارات التعبير الكتابى و الاندماج الأكاديمى و الدافعية للتعلم نحو مهارات التعبير الكتابى فى اللغة الفرنسية لدى الطلاب المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية. تكونت عينة الدراسة من (50) طالبا و طالبة: تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية قوامها (25) طالبا و طالبة: تلقت البرنامج القائم على استراتيجيات و أنشطة أساليب التعلم لنموذج دن ودن: و مجموعة ضابطة: و كان قوامها (25) طالبا و طالبة لم تتلق أى معالجة تجريبية. استخدمت الدراسة اختبار القدرات العقلية الأولية (أحمد زكى صالح:1987): و بطاقة تقويم مهارات التعبير الكتابى باللغة الفرنسية (إعداد الباحث): و مقياس الاندماج الأكاديمى (إعداد الباحث): و مقياس الدافعية للتعلم نحو مهارات التعبير الكتابى فى اللغة الفرنسية (إعداد الباحث). توصلت الدراسة الى وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى الدرجة الكلية لكل من بطاقة التقويم و مقياس الاندماج الأكاديمى و مقياس الدافعية للتعلم لصالح المجموعة التجريبية