Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على التعليم المدمج باستخدام الجداول الإلكترونية في تنمية مهارات التفكير الإحصائي واتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.
المؤلف
على، حنان عبد المقصود.
هيئة الاعداد
باحث / حنان عبد المقصود على
مشرف / إسماعيل محمد إسماعيل حسن
مشرف / شيماء محمد علي حسن
مناقش / عبد العزيز طلبة عبد الحميد
مناقش / إبراهيم رفعت إبراهيم
الموضوع
مناهج وطرق التدريس
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
14/12/2016
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 280

from 280

المستخلص

هدف البحث إلي التعرف علي فاعلية برنامج قائم على التعليم المدمج باستخدام الجداول الإلكترونية في تنمية مهارات التفكير الإحصائي واتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.
وتكونت العينة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي وقسمت إلي مجموعتين مجموعة ضابطة درست بالطريقة التقليدية وعددها (40) تلميذا ومجموعة تجريبية وعددها (40) تلميذا درست ببرنامج التعليم المدمج باستخدام الجداول الإلكترونية.
ولتحقيق هدف البحث طبقت الباحثة اختبار مهارات التفكير الإحصائي واختبار اتخاذ القرار بجانبيه (الحياتي والإحصائي)علي تلاميذ المجموعتين قبليا لتحقيق التكافؤ بين المجموعتين وبعديا للتحقق من فاعلية البرنامج في تحقيق أهدافه.
وأسفرت النتائج عن :
1- وجود فرق دال إحصائيا (عند مستوي 0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير الإحصائي لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية وذلك للإختبار ككل ولكل مهارة علي حدي.
2- وجود فرق دالة إحصائيا (عند مستوي 0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لاختبار مهارات اتخاذ القرار (في المواقف الحياتية والمواقف الإحصائية) لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية وذلك للإختبار ككل ولكل مهارة علي حدي.