الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر القيادة التبادلية في تحسين أداء مديري مدارس التعليم الأساسي، وأجريت الدراسة على عينة بلغت (374) مدير ووكيل ومعلم وإداري من مرحلة التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي في تفسير وتحليل موضوع الدراسة، واستخدم الباحث استبيان ثلاثي من إعداده. وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة بين المتوسطات الحسابية لأبعاد القيادة التبادلية وتحسين الأداء لمديري مدارس التعليم الأساسي و أظهرت النتائج وجود علاقة بين تقاربت المتوسطات الحسابية بين أبعاد القيادة التبادلية وتحسين الاداء لدى مديري مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية حيث بلغت قيمة F المحسوبة(84.362)، وهي دالة إحصائية عند مستوي (0.001) وبلغت قيمة R2 (354(, وبالتالي يتضح أن أبعاد إدارة القيادة التبادلية مجتمعة تفسر62.7% من التباين الموجود في تحسين الاداء، وباقي النسبة ترجع إلي متغيرات أخري لم يشملها الجدول بالإضافة إلي الخطأ المعياري. |