Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية البيت الدائري في تنمية مهارات التفكير التاريخي والوعي ببعض القضايا المعاصرة لدي طلاب الصف الأول الثانوي /
المؤلف
منصور, تغريد اشرف عبدالله محمد.
هيئة الاعداد
باحث / تغريد أشرف عبدالله محمد منصور
مشرف / سامية المحمدي فايد
مشرف / إيمان السيد عرفه
مناقش / محمود ابراهيم عبد العزيز طه
مناقش / فايزة أحمد الحسيني مجاهد
الموضوع
طرق التدريس.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
301 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
31/1/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 301

from 301

المستخلص

استهدف البحث إلي الكشف عن فاعلية استخدام استراتيجية البيت الدائري في تنمية مهارات التفكير التاريخي والوعي ببعض القضايا المعاصرة لدي طلاب الصف الأول الثانوي. واعتمد البحث علي المنهج التجريبي ذو تصميم شبه التجريبي.وتم اختيار عينة البحث من طلاب الصف الأول الثانوي وعددهم 30 طالبة. وتم اعداد الأدوات البحثية وهي: (اختبار لمهارات التفكير التاريخي ، مقياسا للوعي ببعض القضايا المعاصرة) وتم نطبيق الأدوات قبلياً وبعدياً علي طلاب المجموعة التجريبية.وكشفت النتائج عن وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوي (1.‚.) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقبين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التفكير التاريخي وذلك لصالح القياس البعدي .وكذلك وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوي (1.‚.) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقبين القبلي والبعدي لمقياس الوعي ببعض القضايا المعاصرة وذلك لصالح القياس البعدي .وفي ضوء هذه النتائج تم تقديم بعض التوصيات والمقترحات أهمها .ضرورةإعادة صياغة محتوي مقرر التاريخ بالصف الأول الثانوي من خلال استخدام استراتيجية البيت الدائري .والاهتمام من قبل التربويين علي إصدار أدلة استرشادية تساعد معلمي مادة التاريخ علي تنفيذ الدروس باستخدام استراتيجية البيت الدائري.