الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص التغييرات التي طرأت على المشهد الإعلامي ومشهد الإعلام التقليدي بصورة خاصة والتي أفضت الى شكل جديد للميديا وفي سياق تمدد الإعلام الاجتماعي وشبكاته التي باتت تجتذب المستهلكين وتغريهم بعيدا عن سلطة الإعلام التقليدية، لذا فأن الميديا الجديدة بلا شك في ظل هذا الاستقطاب والكم الهائل من التدفق ألمعلوماتي والإخباري وكثافة التعرض أصبحت نمطا إعلامياً مؤثرا وفاعلا في بيئة الإعلام والاتصال، ورغم ما يسجله الإعلام الاجتماعي وشبكاته من تمدد واضح في جغرافيا الإعلام والاتصال لابد من الإشارة إلى أن الإعلام التقليدي لم يفقد بريقه بصورة كبيرة بل أن هناك تداخلا في العلائق بين النمطين التقليدي والجديد شكل مفهوما مهما هو الاندماج الإعلامي إذ يفضي هذا المفهوم إلى تأطير العلاقة التبادلية بين النمطين. أهداف الدراسة: تسعى هذه الدراسة للوصول إلى عدد من الأهداف: • معرفة المضامين المهمة للأخبار التلفزيونية المؤثرة في تعزيز تفاعلية مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي وأثرها في استهلاك تلك الاخبار عبر تلك الشبكات. • التعرف على ابرز الاطر والاستمالات التي توظفها القنوات الفضائية لتعزيز تفاعلية الجمهور. • التعرف على اهم انواع التفاعل مع الأخبار التليفزيونية التي يقوم بها المستهلكون عبر استهلاكها في شبكات التواصل الاجتماعي. • الكشف عن مدى استهلاك تلك الأخبار في شبكات التواصل الاجتماعي ومدى تأثير ذلك على استهلاك تلك الأخبار في التلفزيون. •الكشف عن أهمية العلاقة بين التلفزيون كوسيلة تقليدية وشبكات التواصل الاجتماعي كمنصات إعلامية جديدة ومعرفة مدى استغلال التلفزيون لتلك المنصات للنشر ومدى تعزيز التفاعلية. |