Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توسيط اتجاهات وخبرة العملاء فى العلاقة بين إدراك العميل لجودة الخدمة الالكترونية ونية إعادة طلب الخدمة :
المؤلف
عوض، زينب جمال إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / زينب جمال إبراهيم عوض
مشرف / طلعت أسعد عبدالحويد البنا
مشرف / هشام محمد محمد يسن
مناقش / عبدالقادر محمد عبدالقادر
مناقش / أحمد موسى السماديسى
الموضوع
التجارة الإلكترونية. إدارة التسويق. الإنترنت - خدمات عملاء. التسويق عبر الإنترنت.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (168 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
01/01/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 168

from 168

المستخلص

هدف هذا البحث إلى دراسة العلاقة بين إدراك العميل لجودة الخدمة الإلكترونية ونية إعادة طلب الخدمةمن خلال توسيط إتجاهات وخبرة العملاء. ويتمثلمجتمعالبحث عملاء متاجر الملابس متعددة الأقسام ، وقد تم إعداد قائمةا ستقصاء لجمع البيانات اللازمة لدراسة هذه العلاقة ،حيث بلغ عددا لقوائم الصالحة للتحليل(375) قائمة ، وتم إستخدام (الإحصاء الوصفى، وتحليل المسار من خلال برنامج AMOS v. (23) وذلك لتحليل البيانات. وتوصل البحث إلى وجود تأثيرمعنوى إيجابى لإدراك العميل لجودة الخدمة الإلكترونية (الأمان ، الإعتمادية، الإستجابة، الكفاءة ، سهولة الإستخدام، محفظة المنتج ) على خبرة العملاء الإلكترونية، إتجاهات العملاء نحو الخدمة الإلكترونية ، نية إعادة طلب الخدمة الإلكترونية. وعدم وجود تأثيرمعنوي خبرة العملاء الإلكترونية على نية إعادة طلب الخدمة الإلكترونية ،ويوجدتأثيرمعنوي لإتجاهات العملاء نحو الخدمة الإلكترونية على نية إعادة طلب الخدمة الإلكترونية. لا يوجد تأثير غير مباشر بين إدراك العميل لجودة الخدمة الإلكترونية ونية إعادة طلب الخدمة الإلكترونية من خلال توسيط إتجاهات العملاء نحو الخدمة الإلكترونية بينما يوجد تأثير غير مباشر بين إدراك العميل لجودة الخدمة الإلكترونية ونية إعادة طلب الخدمة الإلكترونية من خلال توسيط خبرة العملاء الإلكترونية. وجود تأثير مباشر ذو دلالة إحصائية للدور المعدل لخبرة العملاء الإلكترونية على العلاقة بين إدراك العميل لجودة الخدمة الإلكترونية و إتجاهات العملاء نحو الخدمة الإلكترونية.