Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر بعض الفنيات الإرشادية السلوكية فى تنمية بعض مهارات التواصل اللغوى والإجتماعى للأطفال الذاتويين/
المؤلف
عبد المولى, سمية حمدى.
هيئة الاعداد
باحث / سمية حمدى عبد المولى
مشرف / احمد عبد الفتاح عياد
مشرف / طارق محمد فوزى
مشرف / لايوجد
الموضوع
علم النفس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
145 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
14/6/2021
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية الاداب - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 207

from 207

المستخلص

ارجو كتابة الملخصتع د الذاتوية Autism اضطرابا معقدا يتم النظر إليه على أنه اضطرا ب نمائى عام تنعكس آثاره السلبية على كافة جوان ب شخصية الأطفال الذاتويين فتدفعهم إلى التقوقع حول ذاتهم والانسحا ب من المواقف والتفاعلا ت لاجتماعية )عادل عب د الله ، 2008 ) وتنبع مشكلة الدراسة من خلال تلقى الباحثة اثناء عملها أكثرمن 10 سنوا ت فى ”قسم التوح د” داخل مستشفى المعمورة للط ب النفسى تقارير من أمها ت الأطفال الذاتويين عن كثرة شكواهم من وجو د مشاكل ومصاع ب تواجههم فى المجتمع نتيجة غيا ب او ضعف مهارا ت التواصل اللغوى والاجتماعى لدى أطفالهم وصعوبة تعبيرهم عن ذاتهم ، وعدم معرفة المجتمع كيفية التعامل مع الطفل الذاتوى.