الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى تصميم برنامج لهم على الحوار لتنمية بعض مهارات ثقافة السلام لذي (۳۰) طالبة معلمة بالفرقة الثالثة شعبة رياض الأطفال (كلية التربية - جامعة السويس). وقياس تأثيره على أطفال الروضة من خلال بعض الطرق التدريسية المباشرة والغير مباشرة التي تفعل نور الحوار والمناقشة والعصف الذهني وتبادل الأدوار وحل المشكلات وتصحيح المفاهيم، وغيرها المحاضرات والمناظرات وورش العمل إلخ، واحتوت أدوات البحث على القائمة ببعض مهارات ثقافة السلام المترحة (إعداد الباحثة)، مقياس بعض مهارات ثقافة السلام لدى الطلبة المعلمة (إعداد الباحثة)، بعض مهارات ثقافة السلام لدى الطالبة المعلمة (إعداد الباحثة) مقياس بعض مهارات ثقافة السلام لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة) برنامج قائم على الحوار لتنمية بعض مهارات ثقافة السلام لدى الطلبة المعلمة(إعداد الباحثة وكشفت نتائج البحث عن وجود علاقة إرتبطية بين الحوار ومهارات ثقافة السلام، وتوصلت النتائج إلى : لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطالبات المعلمات بالمجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق القبلي المقياس مهارات ثقافة السلام - توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطالبات المعلمات بالمجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لمقياس مهارات ثقافة السلام لصالح القياس البعدى. توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات الطالبات المعلمات بالمجموعتين التجريبية والسلطة في القياس البعدي للمقياس مهارات ثقافة السلام لصالح المجموعة التجريبية - توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي المقياس مهارات ثقافة السلام لصالح القياس البعدى . توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطالبات المعلمات بالمجموعة التجريبية في النياسين البعدي والتتبعي لمقياس مهارات ثقافة السلام. - وتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات اطفال المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتيمي المقياس مهارات ثقافة السلام. |