Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بيئة تعلم قائمة على المحفزات التعليمية لتنمية مهارات البرمجة وتحقيق متعة التعلم لتلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
عبدالجليل، زينب محمد.
هيئة الاعداد
باحث / زينب محمد عبدالجليل
مشرف / ايمان احمد عبدالله
مشرف / عبدالحميد عبدالهادىالبطراوى
مشرف / متولى صابر خلاف
الموضوع
المحفزات التعليمية. مهارات البرمجة.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
189 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 209

from 209

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات البرمجة وتحقيق متعة التعلم لتلاميذ المرحلة الإعدادية واستخدم فى البحث المنهج الوصفى ،والمنهج التجريبى ، وذلك لملائمتها لأغراض البحث ،وتكونت عينة البحث من (30) تلميذا من تلاميذ تلاميذ الصف الأول الاعدادى تم تقسيمهم عشوائيا الى مجموعتين، المجموعة التجريبية وعددهم (15) تلميذا يستخدمون بيئة تعلم قائمة على المحفزات التعليمية، والمجموعة الضابطة وعددهم (15) تلميذا يستخدمون التعليم التقليدى، واعتمد البحث على ثلاث أدوات :اختبار تحصيلى، وبطاقة ملاحظة الأداء المهارى، ومقياس متعة التعلم.