Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تاثير استخدام استراتيجية الاصابع الخمسة على تعلم بعض المهارات الهجومية فى الهوكى لطالبات كلية التربية الرياضية بالاسكندرية/
المؤلف
حجازى، اسماء احمد.
هيئة الاعداد
باحث / اسماء احمد حجازى
مشرف / سمير شعبان عبد الحميد حوتة
مشرف / رانيا إبراهيم خميس عبد الجواد
مناقش / يسر كمال غنيم
الموضوع
الهوكى - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
109 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 267

from 267

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام استراتيجية الاصابع الخمسة على التحصيل المعرفى ومستوى الاداء المهارى لمهارات الهوكى (المحاورة – الضرب المعكوس – النطر ) لطالبات الفرقه الثالثة شعبه تعليم بكلية التربية الرياضية جامعة الاسكندرية.
إستخدامت الباحثة المنهج التجريبى بالتصميم التجريبى ذو المجموعتين ” بالقياس القبلى والبعدى” ، قامت الباحثة باختيار العينه من طالبات الفرقة الثالثة (شعبة تعليم ) بكلية التربية الرياضية – جامعة الإسكندرية للعام الجامعى (2020 – 2021م) وعددهم(140) طالبة ، وتم تقسيمها إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة .
توصلت الباحثة الى أن البرنامج المقترح باستخدام استراتيجية الاصابع الخمسة كان له تأثير إيجابي على التحصيل المعرفى ومستوى أداء المهارات الهجومية فى الهوكى للمجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة.
وتوصى الباحثة بإستخدام وتطبيق استراتيجية الأصابع الخمسة فى تعلم جميع مهارات الهوكى خاصتا وإجراء أبحاث مشابهة لتعلم مختلف الأنشطة الرياضية عامتا ، ونشر الوعى بأهمية استراتيجية الأصابع الخمسة فى العملية التعليمية بكليات التربية الرياضية .