Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية مقترحة لتعليم الموهوبين في التعليم الثانوي العام في ضوء بعض الخبرات العالمية المعاصرة /
المؤلف
سعدالله، حنان يوسف محمد .
هيئة الاعداد
باحث / حنان يوسف محمد سعد الله
مشرف / محمد النصر حسه
مشرف / فتحي عبدالرسول محمد
مشرف / محمد النصر حسه
الموضوع
المدارس الثاثوية
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
225ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
الناشر
تاريخ الإجازة
13/10/2020
مكان الإجازة
جامعه جنوب الوادى - كلية التربية بقنا - قسم اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 348

from 348

المستخلص

هدفت الدراسة تقديم إستراتيجية مقترحة لتعليم الموهوبين في التعليم الثانوي العام في ضوء بعض الخبرات العالمية المعاصرة ، ولتحقيق أهداف الدراسة اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي التحليلي لإجراء الدراسة، والاستبانة كأداة رئيسة لجمع المعلومات، وقد تكونت عينة الدراسة من مديري مدارس التعليم الثانوية، ومسئولي الموهوبين بالإدارات التعليمية، ومدارس التعليم الثانوي بمحافظتي الأقصر وقنا، وبلغ عدد العينة (60) فردًا، وقد أظهرت النتائج أن تعليم الموهوبين مازال به قصور، وأن دعم المواهب لا يتناسب مع تحديات العصر والذي يتطلب إعداد جيلًا جديدًا قادرًا على مواجهة تحديات هذه المشكلات وإيجاد حلول إبداعية لها، وقد أوصت الدراسة بتبني إستراتيجية مقترحة وفق النتائج التي توصلت إليها الدراسة، كما اقترحت الدراسة إجراء أبحاث في مجال رعاية وتعليم الموهوبين في المجالات كافة.