الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث: يسعى البحث إلى تحقيق الأهداف التالية: 1- تنمية مهارات القراءة الإلكترونية اللازمة لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي. 2- تنمية القيم المتضمنة في مقرر اللغة العربية لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي. 3- تعرف فاعلية مدخل الطرائف الإلكترونية في تنمية مهارات القراءة الإلكترونية وتنمية القيم المتضمنة في مقرر اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي حدود البحث: 1- الحدود الموضوعية: - الطرائف الإلكترونية. - مهارات القراءة الإلكترونية. - بعض القيم المتضمنة في مقرر اللغة العربية. 2- الحدود البشرية: مجموعة عشوائية من تلاميذ الصف الخامس من المرحلة الابتدائية، وعدد أفرادها (30) تلميذًا وتلميذة، وذلك بمدرسة النصر الابتدائية بإدارة العجوزة محافظة الجيزة وذلك للأسباب التالية: 1- تلاميذ الصف الخامس الابتدائي لديهم حصيلة لغوية مناسبة. منهج البحث: يتبع البحث المنهجين التاليين :- 1- المنهج الوصفي: تطلبت طبيعة البحث والأغراض المستهدفة منه أن تعالج بالمنهج الوصفي في جمع البيانات، والمعلومات الخاصة بمهارات القراءة الإلكترونية، والقيم المتضمنة بمقرر اللغة العربية لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي، وينصب المنهج الوصفي- أيضًا - علي وصف وتقديم عرض تحليلي للأدوات والمواد التعليمية سواء للطلاب أو المعلمين. 2- المنهج التجريبي في تصميمه شبه التجريبي: فيتمثل في إجراءات تدريس مقرر اللغة العربية لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي، باستخدام ”مدخل الطرائف الإلكترونية” ثم قياس أثر المعالجات علي تنمية مهارات القراءة الإلكترونية والقيم، وفقًا لتصميم مجموعة البحث، وما تطلبه ذلك من ضبط المتغيرات التي من شأنها أن تؤثر في التجريب. |