Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية مقترحة لتطوير الحوار التربوى فى مواجهة مخاطر الثأر فى ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 /
المؤلف
جريو، أحمد سعد أحمد على .
هيئة الاعداد
باحث / احمد سعد احمد على جريو
مشرف / محمد النصر حسن
مشرف / محمد سيد محمد السيد
مشرف / فاطمة محمد البردويلى عطاالله
الموضوع
مخاطر الثأر
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
177ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
الناشر
تاريخ الإجازة
13/5/2020
مكان الإجازة
جامعه جنوب الوادى - كلية التربية بقنا - قسم اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 194

from 194

المستخلص

هدفت الدارسة :إلى تحقيق عدد من الأهداف منها :التعرف على الإطار ي الفكر لثقافة الثأر والكشف عن الأبعاد التربوية للحوار التربوي من منظور ثقافة الثأر كذلك التعرف على آليات الحوار التربوي في مواجهة ثقافة الثأر لوضع البارمج التي تحتويها الاستارتيجية المقترحة لتطوير الحوار التربوي في مواجهة مخاطر الثأر ، بمدارس محافظات جنوب الصعيد. حيث يقوم المنهج بوصف ، استخدمت الدارسة المنهج الوصفي لملاءمته لطبيعة الدارسة الاطار ي وكذلك الاطار ،0202 الفكر للمتطلبات التربوية للتنمية المستدامة ورؤية مصر الفكري لثقافة الثأر من حيث المفهوم والخصائص والمخاطر ويقوم بعرض الأبعاد التربوية للحوار ا لتربوي من اجل تحقيق التنمية المستدامة وتقديم اليات الحوار التربوي في مواجهة ثقافة الثأر في محافظات جنوب الصعيد وذلك للوصول إلى تقديم الاستارتيجية المقترحة لتطوير الحوار التربوي لمواجهة ثقافة الثأر من أجل تحقيق التنمية المستدامة . وقد توصلت الدارسة إلى أن :ثقافة الثأر ترفض الحوار والمناقشة، ولا تمعن العقل. والمنزل والمجتمع المحيط ي ّ يغذ أفارده بها م ئه ّ وبنش على رفض كافة أنواع الحوار مع الآخر المختلف معه، وأن قيام المؤسسات التربوية، وخاصة ة درس الم في هذه المجتمعات تستطيع بتنشئة أف راده على أن تواجه مخاطر الثأر وتتحقق التنمية التى تنشدها الدولة المصرية .