الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص عنوان البحث : فاعلية نموذج أدي وشاير في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات الإدارة الذاتية للمعرفة والدافعية للتعلم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية. أهداف البحث : تنمية مهارات الإدارة الذاتية للمعرفة والدافعية للتعلم لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي في ضوء نموذج أدي وشاير. أدوات ومواد البحث : 1- إعداد قائمة بمهارات الإدارة الذاتية للمعرفة المراد تنميتها لتلاميذ الصف الأول الإعدادي. إعداد قائمة بجوانب المقياس المراد تنميتها لتلاميذ الصف الأول الإعدادي. إعداد دليل التلميذ لوحدتي (الأخطار الطبيعية والبيئية، مصر بين حكم البطالمة والرومان ) وفق نموذج أدي وشاير.4- إعداد دليل المعلم لتدريس وحدتي (الأخطار الطبيعية والبيئية، مصر بين حكم البطالمة والرومان ) وفق نموذج أدي وشاير. 5- إعداد كراسة النشاط وتحتوي علي مجموعة من الأنشطة التي تسهم في تنمية مهارات الإدارة الذاتية للمعرفة والدافعية للتعلم. 6- إعداد اختبار الإدارة الذاتية للمعرفة. 7- إعداد مقياس للدافعية للتعلم. وقد أشارت نتائج البحث إلي فاعلية نموذج أدي وشاير في تنمية بعض مهارات الإدارة الذاتية للمعرفة والدافعية للتعلم لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي وفي ضوء هذه النتائج قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات. |