الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر الإستراتيجيات التنافسية علي تحسين معدلات النمو لمنظمات الأعمال في الأسواق الدولية، والتعرف على أهم الاستراتيجيات التنافسية في الشركات محل الدراسة، ومدى الاهتمام بدعم الاستراتيجيات التنافسية لدى تلك الشركات، ومعرفة أهم الطرق والعوامل التي تؤدي إلى تحسين معدلات النمو في الشركات محل الدراسة، ومدى الاهتمام بزيادة فعالية تلك العوامل. واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لهذا الغرض, واستمارتي استبيان كأداة رئيسية للدراسة لجمع البيانات الأولية اللازمة حيث تم توجيه الاستمارة الأولى إلى المديرين والأخري إلى العاملين، وذلك في خمسة من شركات الأجهزة الكهربائية في مدينة العاشر من رمضان في جمهورية مصر العربية، وذلك للحصول على آراء واتجاهات المديرين والعاملين حول موضوع الدراسة، وبلغ حجم مجتمع الدراسة من المديرين (184) مفردة وتم استخدام أسلوب الحصر الشامل، وبلغ حجم مجتمع الدراسة من العاملين (5455) مفردة وتم استخدام أسلوب العينة العشوائية الطبقية، وبلغت عينة الدراسة من العاملين (361) مفردة، وبلغت نسبة الاسترداد للمديرين (79.35%)، وبلغت نسبة الاسترداد للعاملين (80.33%)، ولقد تم استخدام برنامج التحليل الاحصائي (SPSS) لإدخال ومعالجة وتحليل البيانات |