Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين استخدام التكنولوجيا المالية في البنوك المصرية وقبول العميل لها :
المؤلف
الامام، رنا عبدالرازق ابراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / رنا عبدالرازق ابراهيم الامام
مشرف / منى إبراهيم دكروري
مناقش / عبدالقادر محمد عبدالقادر
مناقش / نوال محمود النادي
الموضوع
البنوك - قوانين وتشريعات - مصر. البنوك التجارية - مصر. البنوك - خدمات الكترونية - مصر.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (111 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 111

from 111

المستخلص

”يعد التقدم التكنولوجي من أهم العناصر التي ساهمت في تغيير ملامح الخريطة المصرفية الدولية، حيث تسبب في تحول الكثير من البنوك إلى تطبيق المعامالت المصرفية اإللكترونية والتوسع في استخدام التكنولوجيا وتقديم خدمات متطورة مما احدث تغييرا جذريا في أنماط نشا طها وزاد من فعاليتها بالشكل الذي يقبله العميل ومن ثم يشبع حاجاته ورغباته وينال رضاؤه ألطول فترة ممكنة من جهة وتحقيق الربحية واالستم ارر للمصرف من جهة أخرى )وهيبة عبد الرحيم وأخرون، 2018 )وقد استحوذ علم تقنية المعلومات على كثير من الدراسات األكاديمية ألسباب عديدة منها انتقال العالم اليوم من االقتصاد التقليدي إلى االقتصاد الجديد القائم على تكنولوجيا االتصال والمعلومات والتطوير والتدريب، بفضل التكنولوجيا والخدمات المصرفية لن تحتاج في المستقبل القريب إلى مصرف إلنجازها، فبواسطة االبتكارات الحديثة والخدمات اإللكترونية بدأ الكثير من العمالء عدم االتجاه إلى المصارف بسبب تغيير مضمون الحياة المالية الذي عمل على تشكيل جزء أساسي من التطور التكنولوجي الرقمي ضمن مظلة التكنولوجيا المالية (2017, Sanicola ( ونتيجة لتطور تكنولوجيا المعلومات واالتصاالت، برزت تحوالت هائلة في مجال العمل البنكي الألكتروني، مما أسفر عن ظهور وسائل الدفع والسداد الالكتروني كنماذج للتكنولوجيا المالية، والتي لجأت البنوك للسير على خطاها من أجل تحسين أدائها أمام عمالئها من أجل الوصول إلى أسواق جديدة وكسب رضا عمالئها وجذب عمالء جدد نتيجة المزايا التي تحق قها هذه الوسائل. )عبابسة، 2016 ) ولا يكفي أن تقوم البنوك بالبحث عن خدمات جديدة فقط وإنما يجب أن تسعى إلى قبول العملاء للتعامل مع هذه الخدمات واستخدامها عن طريق إبراز أهم الخصائص التي تتميز بها وذلك عن طريق االلتزام بمجموعة المبادئ أو القواعد المقبولة في جميع الجوانب التي تخص العميل، في المعامالت على االنترنت، سياسات خدمة العمالء بعد العملية، استخدام البنوك للمعلومات الخاصة بالمستخدم، وأن تكون البنوك مدفوعة بمصلحة العمالء واهتماماتهم، بما يمكنهم من إدراك نفع البنك وانخفاض عدم التأكد لديه، وإدراكهم لسعي البنك الدائم لتحقيق أقصى منفعة للعميل ومراعاة مصالحه )قطاف، 2011 .) وعلى هذا األساس تناولت الدراسة الحالية بالعرض واالستقراء العالقة بين أنماط التكنولوجيا المالية في البنوك المصرية وقبول العميل لها مؤكدة أن تطبيق التكنولوجيا المالية في البنوك المصرية عملية ديناميكية معقدة كونها تتطلب الابداع الفكري للأفراد بعيدا عن سياقات العمل التقليدية وفق مفاهيم الخدمة الالكترونية وذلك بالتطبيق على عملاء بنك مصر.